24 يونيو 2022

بيشوي باسم يوضح فوائد التسويق الإلكتروني للعميل و البائع - نبض المصريين

 خبير التسويق الرقمي بيشوي باسم يوضح - فوائد التسويق الإلكتروني للعميل و البائع

في حوار صحفي مع “ بيشوي باسم ” سنتعرف علي مفهوم التسويق الإلكتروني يعرف التسويق الإلكتروني E-Marketing بأنه نوع من أنواع التسويق لسلعة أو منتج معين عبر الوسائل الإلكترونية الحديثة وأبرزها شبكة الإنترنت، حيث يحتلّ الإنترنت مركزاً مهماً، ويتم الاعتماد عليه بشكل كبير كونه صاحب ومصدر المعلومة الصحيحة والموثوق بها، يعتمد الكثير من الناس على التسويق الإلكتروني لشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، لذلك يعتبر وسيلة مهمة لبناء علاقات قويّة مع العملاء، مما توفر الوقت والجهد والتكاليف عليهم. فوائد التسويق الإلكتروني للبائع أكد “ بيشوي ” ان التسويق الإلكتروني من الوسائل الفعالة التي تجذب نظر الأفراد لشراء المنتجات ومن أبرز الفوائد التي تتمتع بها لصالح البائع هي: ١- يمكن للقائم على التسويق الوصول إلى أي مكان في العالم بشكل مرن وسهل بصرف النظر عن مكان إقامة العميل. ٢- توفير الوقت والجهد من خلال تقديم المنتج المناسب للعميل عن طريق تصنيف المنتجات بطريقة تسهل الوصول إليها. ٣- لا يوجد تكلفة نقل وشحن وتخزين البضائع والمنتجات. ٤- يعمل التسويق على إقامة علاقات بصورة مستقبلية بين البائع والعميل. ٥- لا يوجد داعي لوجود محال تجارية لعرض البضائع.
فوائد التسويق الإلكتروني للعميل للتسويق الإلكتروني فوائد كثيرة لكل من البائع والعميل ومن خلال السطور القادمة يمكننا توضيح بعض فوائد التسويق الالكتروني التي تعود على العميل : ١- لا يوجد وقت معين لإجراء التسويق الإلكتروني فتجده متاح على مدار الـ 24 ساعة. ٢- تجد هناك سهولة في الحصول على المنتج المرغوب فيه. ٣- يقدم لك الخدمة على مستوى عالي من الجودة والكفاءة، وبالتالي لا تكون مضطر ازدحام الأسواق والمحلات. ٤- يتيح لك أكثر من خيار بالنسبة لعرض المنتجات والخدمات. ٥- التعرف على المنتج وأنواعه وسعره حيث يتم عرض جميع التفاصيل التي تخص المنتج لمساعدة العميل على الاختيار المناسب.